فوائد ولطائف عيد الميلاد

الموضوع في 'المنبر الإسلامي العام' بواسطة وانيس, بتاريخ ‏6 يناير 2014.

  1. وانيس

    وانيس عضو نشيط

    السلام عليكم اما بعد
    يتنافسون مع المتنافسين بالتشبه بالكفار ومن بينها حالات التشبه الاحتفال بعيد الميلاد
    هذا الكلام موجه للذين يحتفلون بعيد الميلاد
    ربي يهديكم تساندون اعداء الدين في الاحتفال بعيدهم الذي لا اساس له اصلا
    اين غيرتك على دينك تتبعون شر الدواب وانتم لا تعلمون
    قال تعالى" ان شر الدواب عند الله الذين كفرو فهم لا يومنون "
    كانما ما حذر النبي صل الله عليه وسلم حين قال "من تشبه بقوم فهو منهم "
    ولكن صدق رسول الله حين قال لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ فَمَنْ"
    اما الاعياد في الاسلام هي عيد الفطر وعيد الاضحى وعيد الجمعة كقوله - صلى الله عليه وسلم - ليوم الجمعة: "إن هذا يوم جعله الله للمسلمين عيداً" (رواه ابن ماجه).
    اللهم اهدينا الى الصراط المستقيم
     
    أعجب بهذه المشاركة أبو سلمان

مشاركة هذه الصفحة