حوار مع دمعة

الموضوع في 'مواضيع عامة' بواسطة امينة الجزائر, بتاريخ ‏26 سبتمبر 2010.

  1. امينة الجزائر

    امينة الجزائر عضو جديد


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    حوار مع دمعة

    بكيت يوماً من كثرة ذنوبي ، وقلة حسناتي ، فانحدرت دمعة من عيني ...
    وقــالت : ما بك يا عبد الله ؟
    قلـــت : ومن أنتِ ؟
    قــالت : أنا دمعتك ..
    قلـــت : وما الذي أخرجك ؟
    قــالت : حرارة قلبك .
    قلـــت مستغرباً : حرارة قلبي !! ومن الذي أشعل قلبي ناراً ؟؟
    قــالت : ذنوبك ومعاصيك .
    قلـــت: وهل يؤثر الذنب في حرارة القلب ؟
    قــالت : نعم ألم تقرأ دعاء النبي صلى الله عليه وسلم دائماً: "اللهم اغسلني من خطاياي بالماء والثلج والبرد" فذنوب العبد تشعل القلب ناراً ، ولايطفئ النار إلا الماء البارد والثلج .
    قلـــت : إني أشعر بالقلق والضيق .
    قــالت : من المعاصي التي تكون شؤم على صاحبها فتب الى الله ياعبد الله !
    قلـــت : إني أجد قسوة في قلبي فكيف خرجتِ من عيني ؟
    قــالت : إنه داعي الفطرة ياعبدالله .
    قلـــت : وما سبب القسوة التي في قلبي؟
    قــالت : حب الدنيا والتعلق بها والدنيا كالحيه تعجبك نعومتها وتقتلك بسمها والناس يتمتعون بنعومتها ولا ينظرون الى سمّها القاتل .. قلـــت : وماذا تقصدين بـ سم الدنيا يا دمعتي ؟
    قــالت : الشهوات المحرمة والمعاصي والذنوب واتباع الشيطان .. ومن ذاق سمها مات قلبه .
    قلـــت : وكيف نطهر قلوبنا من السموم ؟
    قــالت : بدوام التوبة الى الله تعالى .. وبالسفر إلى ديار التوبة والتائبين

    اللهم اجعلنا من عبادك الذين يبكون من خشيتك و عند سجدة بكل خشوع و خضوع لك وحدك


     
    أعجب بهذه المشاركة رؤى
  2. عاشقة الخبال

    عاشقة الخبال عضو جديد

    بارك الله فيك اختي الكريمة
    الهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم
     
  3. ايناس

    ايناس عضو وفيّ

    جزاك الله الف خير اختي
     
  4. شكرا كل على الموضوع الرائع
     
  5. عفاف الخير

    عفاف الخير عضو وفيّ

    موضوع رائع ومأثر حقا
    اللهم اجعلنا من عبادك الذين يبكون من خشيتك و عند سجدة بكل خشوع و خضوع لك وحدك
    اللهم تب علينا فانك انت التواب الرحيم


     
  6. لارا

    لارا قلب الفراشة عضو وفيّ

    حب الدنيا والتعلق بها والدنيا كالحيه تعجبك نعومتها وتقتلك بسمها والناس يتمتعون بنعومتها ولا ينظرون الى سمّها

    ​بارك الله فيك اختي في الله وجزاك الجنة
     

مشاركة هذه الصفحة