حقائق طبية

الموضوع في 'العيادة الصحية' بواسطة العزيزة بالقرآن, بتاريخ ‏6 ديسمبر 2011.

  1. العزيزة بالقرآن

    العزيزة بالقرآن طاقم الإدارة مشرف

    [​IMG]




    مرحبا بكل أعضاء فيض القلم و الخير و العلوم


    هذه نافذة جديدة تطل عليكم بنوع من الحقائق العلمية الطبية المختصرة و البسيطة في التلقي و الفهم لكل قارئ

    معلومات وحقائق مؤكدة تعطي آخر التطورات و الدراسات في الطب ، تتيح لنا ولكم الوعي بمخاطر الامراض و التعرف الى نتائج وتطورات العلاج و الأدوية

    وبامكان أي عضو وضع مساهمته بعد الـاكد من صحة المعلومة وذكر مصدرها إن توفر


    at2_gstatic_com_images_ced501213bc878d4581e65b8a03ef96d._.jpg

     
    أعجب بهذه المشاركة محب العلم
  2. العزيزة بالقرآن

    العزيزة بالقرآن طاقم الإدارة مشرف

    أولى المعلومات:


    تحفيز النخاع الشوكي يمكّن أميركياً مشلولاً من الوقوف مجدداً


    ذكرت دورية علمية أن مريضا بالشلل النصفي وقف على قدميه من جديد في الولايات المتحدة بفضل علاج تجريبي يعتمد على التحفيز الكهربائي للحبل الشوكي.
    وأصيب المريض بالشلل النصفي بعد تعرضه لحادث مروري عام 2006 .
    وأفادت دورية «لانست « الطبية أنه في أعقاب التحفيز الكهربائي للحبل الشوكي وما صاحبه من عملية إعادة تأهيل ، تمكن المريض من الوقوف على قدميه لعدة دقائق وفقا لما ذكره فريق بحثي بقيادة سوزان هاركيما في جامعة لويزفيل بولاية كنتاكي الأمريكية.
    وتمكن روب ساميرز /25 عاما/ من تحريك وركيه وركبتيه وأصابع قدميه بعد عملية إعادة التأهيل.
    وقال المريض إن العلاج غير تماما حياته بعد أن كان لا يستطيع حتى أن يحرك إصبعا لعدة سنوات.
    وذكر الفريق أن النبضات الكهربائية التي استخدمت في التجربة تشبه النبضات التي يرسلها المخ بشكل طبيعي لتحريك الساقين والذراعين.
    وقال سامرز وهو من مدينة بورتلاند بولاية أوريغون، انه خضع لعلاج ينطوي على تحفيز عموده الفقري بواسطة أقطاب كهربائية (electrodes) مزروعة»، مشيراً إلى أن هذا العلاج غيّر حياته بعد أربع سنوات من علاج مكثف لم يوصله إلى أي نتيجة.
    وأضاف «بالنسبة لشخص لم يستطع طوال أربع سنوات حتى من تحريك إصبع واحد في قدميه، فإن التمكن من الوقوف بحرية يمنح شعوراً مذهلاً».
    إلاّ أن الباحثين الذين يقفون وراء العلاج التجريبي، أكدوا ان تحسن وضع سامرز هو أمر غير مسبوق ومن شأنه أن يفتح فصلاً جديداً على الأقل لبعض مرضى الشلل
     
  3. أبو محمد ياسر إسلام

    أبو محمد ياسر إسلام طاقم الإدارة مشرف

    بارك الله فيك اخصائيتنا الفاضلة على الفكرة القيمة والتي ستكون صفحة متجددة ومنورة بمعلومات طبية وحقائق علمية تفيد الجميع
    جزاك الله كل خير
    والحمد لله
    " وقل رب زدني علما "
    سنكون في المتابعة باذن الله
     
  4. ابن بوشطاطة

    ابن بوشطاطة أخوكم فارس ♥أبو ليث♥ طاقم الإدارة مشرف عضو وفيّ

    الخس يقي من الإمساك وله دور في تقوية العظام

    awww_life4_u_com_thumbnail_php_f20bb7e244338e8a69fa77eb5a64e1a4._.jpg
    يُعتبر الخس من الخضروات الغنية بالفيتامينات الهامة لجسم الإنسان، فله دور في تقوية العظام والوقاية من مرض الزهايمر فضلاً عن احتوائه على الألياف الغذائية المفيدة للأمعاء.

    ويحتوي الخس على الكالسيوم والفسفور المعروفين بفوائدهما الكبيرة بالنسبة للعظام، وهو أيضا من أهم المصادر الغنية بحمض "الفوليك" المفيد للحوامل.

    ويضم في مكوناته فيتامين "أ"وفيتامين "ب1"وفيتامين "سي"وفيتامين "إي"، هذا بالإضافة إلى وجود القليل من السيلينيوم الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة.

    وأوضح الخبراء أن الخس يقي من الإمساك لأنه غني بالألياف الغذائية والماء، ويرطب الجسم ويقي من تشكل الحصى البولية ويهدئ الأعصاب، كما أنه يمنح البشرة المزيد من النقاء.

    وأشار خبراء التغذية أيضا إلى أن تناول أوراق الخس الخضراء الداكنة اللون الغنية بمادة "بيتاكاروتين" المقاومة للتأكسد قبل النوم يعمل كمسكن للألم، وينصحون بعدم تقطيعه إلا قبل تناوله مباشرة لكي يحتفظ بعناصره الغذائية.
     
  5. العزيزة بالقرآن

    العزيزة بالقرآن طاقم الإدارة مشرف

    بارك الله فيك
    اكيد كل مشاركاتك لها من الاهمية ما يساعدنا في فهم ما أشكل
    ننتظر مساهماتكم
     
  6. العزيزة بالقرآن

    العزيزة بالقرآن طاقم الإدارة مشرف

    جزاك الله كل خير
    ننتظر منك المزيد
     
  7. أبو سلمان

    أبو سلمان عضو وفيّ

    الحمد لله الذي جعل لكل داء دواء علمه من علمه وجهله من جهله.
    هذا الذي يفتح الآمال للمريض والمعالج معا.
    اللهم اشفنا من كل الأسقام القلبية منها والبدنية واشف مرضى المسلمين.
    بوركت على هذا النقل الذي يعطي الأمل لكل مشلول.
     
  8. أبو محمد ياسر إسلام

    أبو محمد ياسر إسلام طاقم الإدارة مشرف

    بارك الله فيك اخي الفاضل ابن بوشطاطة على هذه لمعلومات ماشاء الله قيمة
    ننتظر منك المزيد دوما
     
  9. تسنيم

    تسنيم عضو منتسب

    مزيج العسل والقرفة

    amaakom_com_site_photo_1917_.jpg
    [​IMG]
    أثبتت العديد من الدراسات الطبية ، أن مزيج العسل ومسحوق القرفة يُشفي من العديد من الأمراض. والعسل يُنتَج في معظم بلدان العالم. والعلماء المعاصرون يتقبَّلون حقيقة أنَّ العسل دواء ذو فعَّاليَّة عال
    ية ضدَّ الأمراض. ولا توجد آثار جانبيَّة في استعماله دواءً في جميع الأمراض

    يقول العلم الحديث مع أنَّ العسل حلوٌ، لكن إذا ما استُعمل دواءً بمقادير صحيحة لا يؤذي مرضى السكَّري. أوردت مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) الكنديَّة قائمة بالأمراض التالية التي يمكن معالجتها بالعسل والقرفة كما أكَّدتها أبحاث علماء متخصصين .
    أمراض القلب:
    اصنع عجينه من العسل ومسحوق القرفة، وادهنها على قطعة خبزٍ بدلاً من المربَّى أو معقود الفواكه وتناولها بانتظام على الفطور. إنَّها تقلِّل الدهنيات (الكولسترول) في الأوعية الدمويَّة، وتقي المرضى من النوبات القلبيَّة. وإذا ما داوم الذين أصيبوا بنوبة قلبية سابقًا على هذا النظام، فإنَّهم يجنبون أنفسهم الإصابة مجددا. اتبَّاع هذا النظام يوميًّا باستمرار يحول دون احتباس التنفُّس ويقوَّي نبض القلب.
    تمَّ في عدد من المستشفيات في كل من كندا والولايات المتَّحدة استعمال هذا (النظام الغذائي) بنجاح على نزلائها، وتبيَّن أنَّ التقدُّم في العمر يُفقد الأوعية الدمويَّة والشرايين مرونتها ممَّا يعمل على انسدادها، ويعيد العسل والقرفة لها حيويِّتها.
    العصبي:
    يمكن لمصابي مرض العصبي تناول كوبٍ من الماء الساخن مخلوطٍ بملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحًا ومساءًا. إنَّ تناوله بانتظام حتَّى من قبل المصابين المُزمنين بمرض العصبي يشفيهم من مرضهم.
    في بحث حديث أُجري في جامعة كوبنهاغن، تبيَّن للأطبَّاء الذين عالجوا مرضاهم بجعلهم يتناولون ملعقة من العسل ونصف ملعقة من مسحوق القرفة قبل الإفطار أن 73 مريضًا من أصل مائتين قد تمَّ شفاؤهم كليًّا في خلال أسبوع. وفي خلال شهر، تمكَّن معظم المرضى الذين لم يكونوا قادرين على السير أو الحركة من جرَّاء العصبي السير بلا ألم.
    التهاب المثانة:
    اشرب كوبًا من مخلوطً مقدار ملعقتين من مسحوق القرفة وملعقة من عسلٍ مذابة في ماء فاتر. هذا (الشراب) يقتل الجراثيم في المثانة.
    وجع الأسنان:
    اصنع عجينه من مقدار ملعقة من مسحوق القرفة، ومقدار خمس ملاعق صغيرة من العسل، وضعها على السنِّ المؤلِم. كرِّر هذه العمليَّة ثلاث مرَّات يوميًّا إلى أن تتخلَّص من الألم.
    الدهون (الكولسترول):
    تبيَّن أنَّ تناول مقدار ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة ممزوجة بالشاي ، إذا تناولها المصاب بالكولوسترول ينخفض عنده مستوى المادَّة الدهنيّة في الدم بمعدَّل عشرة من المائة في خلال ساعتين. وكما أشير على المصابين بمرض العصبي، إذا ما تمَّ تناول الكميَّة نفسها ثلاث مرَّات يوميًّا، يتمَّ الشفاء حتَّى من الكولسترول المُزمن. ومن المعلومات التي ذُكرت في مجلَّة (وورلد ويكلي نيوز) فإنَّ تناول العسل الصافي يوميًّا يخلِّص من آلام الكولسترول. توقَّف عن متايعة تناول دواء الكولسترول فهو يحتوي مادَّة "ستاتين" التي تضعف العضلات بما فيها القلب. وتبيَّن أنَّها لا تحول دون الإصابة بنوبات القلب أو الفالج.
    نزلات البرد (الرشح):
    الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد المعتادة أو الشديدة عليهم تناول مزيج مقدار ملعقة من عسل فاتر وربع ملعقة من مسحوق القرفة يوميًّا لثلاثة أيَّام. هذه العمليَّة ستخلِّصهم من السعال المزمن والرشح، وتنظِّف الجيوب الأنفيَّة.
    تلبٌّك المعدة:
    تناول مسحوق القرفة والعسل يُخلِّصك من آلام المعدة، ويزيل قرحات المعدة من جذورها.
    الغازات:
    بناء على دراسات أُجريت في كلٍّ من الهند واليابان، تبيِّن أنَّ تناول العسل ممزوجًا بمسحوق القرفة يخلِّص المعدة من الغازات.
    جهاز المناعة:
    تناول العسل ومسحوق القرفة يوميًّا يقوِّي جهاز المناعة ، ويحمي الجسم من النوبات البكتيريَّة والفيروسيَّة. لقد وجد العلماء أنَّ العسل يحتوي كميَّات كبيرة من الفيتامينات والحديد. تناول العسل بصورة دائمة يقوَّي الكريات البيضاء التي تقاوم الأمراض البكتيريَّة والفيروسيَّة.
    سوء الهضم:
    رش مسحوق القرفة على ملعقتين عسل قبل الفطور يقضي على الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.
    علاج الأنفلونزا:
    اكتشف باحث في أسبانيا أنَّ العسل يحتوي مكوِّنات طبيعيَّة تقتل جراثيم الأنفلونزا، وتقي المريض من النزلات الصدريَّة.
    السيطرة على مسببات الشيخوخة:
    تناول مشروب الشاي المصنوع من العسل ومسحوق القرفة بانتظام، فذلك يسيطر على عوامل التلف في العمر. اصنع مشروب شايٍ من أربعة ملاعق من العسل وواحدة من مسحوق القرفة، وثلاثة أكواب من الماء. اشرب رُبع كوبٍ ثلاث مرَّات أو أربع مرَّات يوميًّا. إنَّها تحافظ على الجلد أملسًا وناعمًا، وتعيق تقدُّم الشيخوخة.
    البثرات الجلديَّة:
    اصنع عجينه من ثلاث ملاعق من العسل وملعقة من مسحوق القرفة. ضع العجينه على البثرة الجلديَّة قبل النوم، وأغسلها في صباح اليوم التالي بماء دافئ. استعمال هذه الطريقة يوميًّا على مدى أسبوعين، ذلك يزيل البثرات الجلديَّة من جذورها.
    الالتهابات الجلديَّة:
    وضع عجينه من العسل ومسحوق القرفة على الأجزاء المصابة، تشفي من الأكزيما والقوباء الحَلقَيَّة (مرض جلدي مُعدٍ)، وكلِّ أنواع الالتهابات الجلديَّة.
    تخسيس الوزن:
    تناول كوبٍ من الماء المغلي بالعسل ومسحوق القرفة نصف ساعة قبل وجبة الفطور صباحًا، وقبل النوم مساءً يوميًّا، إذا ما أخذ بانتظام يخسِّس الوزن حتَّى في أكثر الأجسام سُمنة. الاستمرار في شرب هذا المشروب بانتظام يحول دون تجمُّع الدهون في الجسم حتَّى ولو تمَّ تناول أطعمة دسمة جدًّا .
    السرطان:
    أظهرت أبحاث حديثة في اليابان وأستراليا بأنَّ الشفاء التام من سرطان المعدة والعظام المتقدِّم قد تمَّ بنجاح. المرضى الذين يعانون من هذه الأنواع من السرطان، يجب أن يتناولوا ملعقة شاي صغيرة من العسل ومثلها من مسحوق القرفة ثلاث مرَّات يوميًّا لمدَّة شهر.
    الإعياء:
    أظهرت دراسات حديثة بأنَّ محتويات العسل من السكَّر هي أكثر منفعة لحيويَّة الجسم من ضررها. المسنُّون الذي يتناولون العسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية هم أشدُّ انتباهًا ومرونة. ويقول الدكتور ميلتون الذي أجرى البحث بأنَّ تناول نصف ملعقة من العسل تُضاف إلى كأس من الماء مرشوش عليه مسحوق القرفة في الصباح، وعند الساعة الثالثة من بعد الظهر عندما تبدأ حيويَّة الجسم بالتدنِّي يوميًّا، هذا العلاج سيزيد حيويَّة الجسم خلال أسبوع.
    رائحة الفم الكريهة:
    شعوب أمريكا الجنوبيَّة يتغرغرون بخليط من الماء الساخن وملعقة صغيرة من العسل ومسحوق القرفة ، لكي تبقى رائحة أفواههم طيِّبة طوال اليوم.
    فقدان السمع:
    الاستعمال اليومي للعسل ومسحوق القرفة بمقادير متساوية صباحًا ومساء يوميًّا يساعد على إرجاع السمع.​
     
  10. العزيزة بالقرآن

    العزيزة بالقرآن طاقم الإدارة مشرف

    التبرع بالدم يقلل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية


    أفادت دراسة حديثة أن التبرع بالدم يعد عملا صحيا ليس فقط للشخص الذي يتلقى الدم، لكنه أيضا يفيد المتبرع حيث يقلل من خطورة الإصابة بالأزمات القلبية، وفقاً لوكالة "د ب أ" اليوم الأربعاء.
    وقال المسؤول بهيئات التبرع بالدم التابعة للصليب الأحمر الألماني فريدريش أرنست دوبه: "التبرع بالدم يحفز إنتاج خلايا دم جذعية جديدة ويحسِّن نظام الدورة الدموية بأكمل...ه".
    وبينت أيضاً دراسة فنلندية أجريت مؤخرا أن التبرع بالدم بانتظام يقلل مخاطر الإصابة بأزمات قلبية بين الرجال بسبب التخلص من الكوليسترول.
    وأوضح يان نواك من هيئة التبرع بالدم في لايبزيج: "إن الجسم السليم يعوض السوائل المفقودة وخلايا الدم الحمراء سريعا، قائلا إن "من المهم، مع ذلك، أن يتناول المتبرع بالدم كميات كافية من الطعام قبل وبعد التبرع ويشرب سوائل أكثر من المعتاد".
    وعادة ما تستغرق العملية الفعلية للتبرع بالدم حوالي 10 دقائق، كما أن العملية برمتها بما في ذلك الشكليات قبل التبرع وفترة راحة قصيرة بعد التبرع، لا تتجاوز ساعة.
    ويتم فحص المتبرعين لأول مرة من قبل طبيب، حيث يقوم بقياس ضغط الدم والنبض ومستوى الهيموجلوبين، الذي يحمل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم. ويطلب منهم أيضا استيفاء بيانات استبيان.
     
  11. ابن بوشطاطة

    ابن بوشطاطة أخوكم فارس ♥أبو ليث♥ طاقم الإدارة مشرف عضو وفيّ

    دراسة: العنف لدى الشباب مرتبط بالمشروبات الغازية

    أظهرت دراسة شملت شبانا من بوسطن من بيئة فقيرة أن المشروبات الغازية تماما كالتدخين والكحول مرتبطة بالسلوك العنيف لدى الشبان، من دون تحديد أية علاقة سببية في هذا السياق.ولاحظ باحثون أميركيون في معرض دراستهم للعلاقة المحتملة بين المشروبات الغازية التي تحتوي على السكر والبدانة وجود رابط ليس بين هذه المشروبات والوزن الزائد بل بينها وبين العنف.



    [​IMG]
    وأشاروا إلى أن الطلاب المقيمين في وسط بوسطن والذين يستهلكون أكثر من خمس زجاجات من المشروبات الغازية أسبوعيا يميلون بنسبة تتراوح بين 9 و15% إلى المشاركة في أعمال العنف أكثر من زملائهم الذين يستهلكون كمية أقل من المشروبات الغازية.
    واستند الباحثون في دراستهم إلى استفتاء شمل 1878 طالبا بين الرابعة عشر والثامنة عشر من العمر من مدارس عامة في وسط بوسطن حيث تسجل الجرائم نسبة أعلى منها في الضواحي الغنية. وكان غالبية الطلاب الذين شملهم الاستفتاء من السود أو من أصول أميركية لاتينية.
    ويشرب واحد من أصل ثلاثة منهم خمس عبوات أو أكثر أسبوعيا. وتبين أن 23% من الذين يشربون عبوة واحدة على الأكثر يحملون سكينا أو سلاحا و15% منهم يعاملون صديقاتهم بعنف و35% يعنفون زملاءهم.
    أما الذين يستهلكون 14 عبوة أو أكثر أسبوعيا، ف43% منهم يملكون سلاحا أو سكينا ونحو 27% يعاملون صديقاتهم بعنف و58% يعنفون زملاءهم. أما العنف تجاه الأشقاء والشقيقات فارتفع في الحالتين من 35% إلى 58%.
    إلى ذلك، فإن الذين يستهلكون المشروبات الغازية بكميات كبيرة يمليون أكثر من غيرهم إلى التدخين واستهلاك الكحول. وتبين أن تأثير المشروبات الغازية على السلوك العنيف مشابه لتأثير التدخين والكحول.
    ويعزى ذلك إلى أسباب عدة منها نسبة الغلوكوز المنخفضة جدا في الدم والتي ترتبط عادة بالسلوك العنيف وتدفع الشخص المعني إلى استهلاك السكر. ومن التفسيرات الأخرى أن الشبان الذين يشربون الكثير من المشروبات الغازية يستهلكون أطعمة غير صحية تفتقر إلى المغذيات الصغرى، ما يدفعه إلى ممارسة العنف
    .
     
  12. ابن بوشطاطة

    ابن بوشطاطة أخوكم فارس ♥أبو ليث♥ طاقم الإدارة مشرف عضو وفيّ

    الذرة طعم لذيذ وفوائد كثيرة

    قلّة الحركة... عدوّ القلب الأول
    للأسف، تحوّل الجلوس وقلّة الحركة إلى نمط حياة شائع في مجتمعاتنا. معظم أعمالنا اليوميّة، لا تتطلب مجهوداً جسدياً كبيراً، سواءً في المنزل، أو في المكتب، حتى إن خرجنا للتسوّق. في الخلاصة، نحن نسير أقلّ، ونبذل مجهوداً جسمانياً أقلّ، وهذا ما يسبب لنا مشاكل صحيّة كبيرة.
    [​IMG]
    "قلّة الحركة هي العدوّ الأول للقلب"، يخبرنا طبيب القلب والشرايين بيار الهاشم. "من دون حركة، تفقد عضلة القلب تدريجاً قدرتها على الإنقباض. هذا يولّد ضعفاً وكسلاً في هذه العضلة، وبالتالي يقلّص قدرتها على ضخّ الدم في الشرايين والأعضاء"، يضيف. لهذا فإنّ الجلوس طوال الأسبوع أمام شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون لا يعني راحةً لقلبنا على العكس. "قلّة الحركة تعني أنّ نسبة الأوكسجين التي تصل إلى عضلاتنا، وباقي أعضائنا، ستصير قليلة جداً، بسبب كسل عضلة القلب" يشرح الطبيب. "لهذا تكون مخاطر الإصابة بجلطات عند قليلي الحركة كبيرة جداً. وإذا أضيفت قلة الحركة إلى عوامل مؤثرة أخرى مثل السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والتدخين، فهذا يعني كارثة حقيقية على القلب".
    ما هو الحلّ؟"الحل الوحيد هو تغيير نمط حياتنا بالكامل"، يقول الطبيب بيار الهاشم. "أثبتت دراسة صدرت أخيراً، أنّ معدلات الوفيات ترتفع بشكل كبير ومخيف، عند الذين يجلسون طيلة النهار. وهذا ما دفع العلماء إلى اعتبار الجلوس أحد أسباب الموت" يقول.
    الحياة الصحية ونمط الحياة اليومي السليم للقلب، يقتضيان ممارسة الرياضة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع. "عادةً ما أنصح مرضاي بممارسة رياضة المشي لنصف ساعة يومياً" يقول الطبيب. "الحركة توسّع الشرايين، وخصوصاً الشرايين التاجية التي تغذّي القلب. الحركة أيضاً تحمي الشرايين من الإنسدادات التي قد تكون ناتجة عن تجمّع الدهون في الدم، كما تخفض من ضغط الدم".
    في الخلاصة، قلّة الحركة تعني قلباً ضعيفاً وعاجزاً عن تحمّل متطلبات دورة دمويّة صحية وحيوية. في المقابل، فإنّ النشاط الجسماني، والرياضة على أنواعها يسهمان في تقوية عضلات القلب، وفي جعل إيقاعه أكثر انتظاماً. وحين يصير عضل القلب أقوى، يصبح قادراً على ضخّ الدم بطريقة سليمة.
     
  13. ابن بوشطاطة

    ابن بوشطاطة أخوكم فارس ♥أبو ليث♥ طاقم الإدارة مشرف عضو وفيّ

    الذرة طعم لذيذ وفوائد كثيرة

    لطعمها اللذيذ، فإن للذرة أيضا فوائد صحية كثيرة تشجع على إضافتها بكثرة لغذائنا اليومي، نعرفك على أهم هذه الفوائد التي من شأنها تشجيعك على استهلاكها بشكل أكثر :
    [​IMG]
    -
    مدر للبول.
    -
    مفتت للرمل والحصى.
    -
    يمنع الورم وإحتباس الماء بالجسم.
    -
    منشط للجسم.
    -
    يمنع التهابات المثانة البولية.
    -
    ملطف ومنعم للجلد والبشرة.
    -
    يعالج آلام الروماتيزم والتهابات المفاصل.
    -
    يسكن الغثيان والإستفراغ.
    -
    يرفع الكولسترول النافع في الجسم .
    -
    يوصف لمرضى القلب لمنع النوبات وإنسداد الشرايين القلبية.
    -
    يمنع النزيف.
    -
    يخفض مستوى السكر بالدم.

     
  14. ابن بوشطاطة

    ابن بوشطاطة أخوكم فارس ♥أبو ليث♥ طاقم الإدارة مشرف عضو وفيّ

    لحرق الدهون المتراكمة داخل الجسم.. تناولي هذه الخضروات والمشروبات

    من المعروف أن الرياضة تساعد الجسم على حرق الدهون وإنقاص الوزن الزائد، ولكن ليست الرياضة وحدها التي تساعد على حرق الدهون فهناك بعض الأطعمة التي تساعد على إعادة اللياقة والرشاقة للجسم وذلك بسبب احتواء هذه الأطعمة على مواد غذائية تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم.
    [​IMG]
    خضروات تحرق الدهون:
    يمكنك تناول بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن كبديل عن تناول أدوية التخسيس التي تجعلك تشعرين بالشبع، ومن هذه الأطعمة:
    - الباذنجان: يعمل الباذنجان على حرق الدهون لاحتوائه على ألياف تحتوي على مادة البكتين والتي تلعب دوراً في حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي .
    - السبانخ: تحتوي السبانخ على مركب يزيد من استهلاك السكر في الجسم مما يخفض مخزونه .
    - الليمون: يساعد عصير الليمون على تخفيض 30 % من السكر في الدم، لذلك يمكن تناول عصير الليمون بقشرة على الريق أو إضافة الليمون والزعتر للوجبات الغذائية.
    - ورق الكرنب المغلي: يمكن غلي أوراق الكرنب وشرب المنقوع من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، أو إضافة الكرنب للسلطة.
    - الجريب فروت: يعد الجريب فروت غذاءً جيداً لخسارة الوزن وذلك لأنه يساعد الجسم على حرق الدهون الزائدة وزيادة معدل حرق السكريات والنشويات والتخلص من الماء الزائد بالجسم، كما أنه مدر للبول، تناولي الجريب فروت كثمرة وليس كعصير لأن عصره يبطئ من مفعوله.
    - مشروبات، مثل: البردقوش والنعناع والكراويه والينسون والشمر والشعير، يمكن إضافة الشعير الناعم المغلي إلى 2 كوب ماء وشرب هذا المشروب مرة أو مرتين يومياً، أو تناول خبز الشعير بدلاً من خبز الدقيق.
    - الشاي الأخضر: يحد الشاي الأخضر من امتصاص الدهون ويمنعها من الاستقرار في المعدة، كما أن الكاكاو المضاد للأكسدة يحتوي على ألياف عديدة فضلاً عن الألبان والمياه المعدنية.
     
  15. العزيزة بالقرآن

    العزيزة بالقرآن طاقم الإدارة مشرف

    بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات التي أثرت الصفحة
    موفق ان شاء الله للمزيد
     
  16. الرمال البيضاء

    الرمال البيضاء عضو وفيّ

    السلام عليكم
    بوركت عزيزتي على هذه الصفحة التي ستكون مرجعا لمن يريد ان يتزود ويعرف عن جسم الانسان وعلاقته بالطبيعة اكثر فاكثر ...اتمنى للسلسلة الدوام يا رب.

    يلزم الإنسان يوميا ما بيـن 1,5 ــ 2 لتر من الماء حتى يقوم الجسم بوظائفه الفسيولوجية , ومصادر الماء تكون عادة من ... ماء الشرب , السوائل , و الطعام أو الوجبة اليومية فهي عادة تمد الجسم بالماء وإن كانت النسبة قليلة وما تليها من عملية استقلاب داخل الجسم. كما يفقد الجسم نفس الكمية تقريبا يومياحتى يكون هناك توازن في البيئة الداخلية للجسم ويفقد الجسم الماء عن طريق الآتي :- التبـول , البراز , التعرق , والتـنـفـس حيث الماء يفقد هنا على هيئة بخار ( بنسبة قليلة ايضا )

    وهذه المعلومة افادتني كثيرا اذ اني لا اشرب كثيرا فبوركت اذ جعلتني ابحث فاعرف.
     
  17. محب العلم

    محب العلم طاقم الإدارة إداري

    مبادرة طيبة تستحق التشجيع
    جزاكم الله خيرا
     
  18. أبو محمد ياسر إسلام

    أبو محمد ياسر إسلام طاقم الإدارة مشرف

    بارك الله في الجميع وننتظر المزيد ان شاء الله
    في المتابعة
     
  19. ام اسلام

    ام اسلام عضو وفيّ

    الأطعمة الملونة تصيبك بالسرطان
    [​IMG]
    نشر مؤخراً تقرير صحي جديد يحذر من الأطعمة الملونة التي يستخدم مصنعوها قرابة 15 مليون باوند من 8 صبغات اصطناعية - وهي من مشتقات منتجات البترول والبتروكيماويات السامة - في الطعام سنويا ، وفي كل من عصير الفاكهة والحلوى ووجبات الفطور من الحبوب والذرة وغيرها من أغذية معلبة .

    ويشير التقرير أن مخاطر الصبغات الاصطناعية تشمل على الإصابة بالسرطان والحركة المفرطة لدى الصغار .. فضلا عن الحساسية .


    أما أخطر الملونات - كما ورد في محتويات الأغذية المصنعة - فهي الأحمر 40 ، والأصفر 6 .. وهي كلها ملوثة بمواد مسرطنة ، أما صبغة الأحمر 3 - التي منعتها الولايات المتحدة في الأدوية ومواد التجميل - فهي لا تزال تستخدم في الأغذية بكميات تصل إلى 200 ألف باوند سنويا في بعض الوجبات .
     
  20. بارك الله فيك اختي الغاليةام اسلامعلى المعلومة القيمة

    جزاك الله كل خير


     

مشاركة هذه الصفحة