طلب - محاسن و مساوئ وسائل الإعلام (تم تلبية الطلب)

الموضوع في 'موسوعة البحوث التربوية' بواسطة مينة, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2008.

  1. مينة

    مينة عضو جديد

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أطلب منكم أن توفوا طلبي وطلبي هو
    محاسن ومساوئ وسائل الإعلام
     
  2. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري


    جاري البحث اختاه

    ان شاء الله ستلقين المساعدة


    ترقبي ذلك
     
  3. محب العلم

    محب العلم طاقم الإدارة إداري

    طيب أختي مينة سنتفق على أمر :

    نقوم بإدراج فقرات هنا في هذا الموضوع تخص بحثك

    ثم انت تقومين بما يلي:
    1- قراءة الفقرات
    2- انشاء المقدمة من الفقرات
    3- العرض
    4- ثم الخاتمة من عندك : يعني تعطي رأيك الشخصي : هل المحاسن أكثر ام المساوئ
    و ما هي الحلول في رأيك للتخلص من المساوئ

    اتفقنا اختي ؟

    طيب نبدأ بسم الله ..

    تعريف بوسائل الإعلام

    الإعلام هو مصطلح على أي وسيلة أو تقنية أو منظمة أو مؤسسة تجارية أو أخرى غير ربحية، عامة أو خاصة، رسمية أو غير رسمية، مهمتها نشر الأخبار و نقل المعلومات، إلا أن الإعلام يتناول مهاما متنوعة أخرى، تعدت موضوع نشر الأخبار إلى موضوع الترفيه والتسلية خصوصا بعد الثورة التلفزيونية وانتشارها الواسع. تطلق على التكنولوجيا التي تقوم بمهمة الإعلام والمؤسسات التي تديرها اسم وسائل الإعلام.

    أنواع وسائل الإعلام:

    وسائل إعلام مطبوعة

    * صحف و جرائد
    * مجلات

    وسائل إعلام مرئية و مسموعة

    * إذاعات
    * القنوات الفضائية
    * السينما

    الإنترنت
    : وسيلة إعلام مطبوعة ، مرئية، و مسموعة
     
  4. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري

  5. محب العلم

    محب العلم طاقم الإدارة إداري

  6. محب العلم

    محب العلم طاقم الإدارة إداري

    مضار التلفاز

    يعتبر التلفاز من أهم وسائل الإعلام في العصر الحديث, فهو منهل ثقافة, ومورد علم ومروى وتسلية ومرح وفائدة يقضي الصبار والكبار أمام شاشته الصغيرة , ساعات طويلة تنسيهم واجباتهم المدرسية وأعمالهم المنزلية .

    وبرامج التلفاز كثيرة ومنوعة , فيها الجد والهزل , والتاريخ والعلم والثقافة والرياضة ولكن من غريب ما نراه في مجدتمعنا اليوم , إنصراف الشباب والأطفال إلى متابعة برامج التلفاز , والجلوس أمام شاشته مدة طويلة , دون الإنتباه إلى ذلك الوقت الذي يهدرونه دون الاستفاده منه , بأداء واجب مدرسي , أو مطالعة كتاب نافع أو ممارسة هواية مفيدة , أو متابعة دراسة أو تحصيل علمي يساعدهم على ممارسة الحياة بشكل نافع ومفيد , بدلاً من الجلوس ساعات أمام برامج عادية , ومسلسلات غريبة عن مجتمعنا , وأفلام رعب وإجرام بعيدة عن طيتنا وأخلاقنا وقيمنا , من الممكن أن تكسبهم عادات سيئة , أو ترسخ في نفوسهم قيماً بعيدة عن أصالتنا , تؤثر على سلوكهم وتصرفاتهم بالحياة ، فتدفعهم إلى الإنحراف عن الطريق القويم ، فيصبح أمر تقويمهم وإعادتهم إلى طريق الرشاد من الأمور الصعبة .

    وحتى تؤدي البرامج التلفزيونية رسالتها التربوية والتوجيهية والترفيهية , على القائمين على إعداد هذه البرامج أن يسعوا جاهدين إلى إعداد البرامج التي تهدف إلى المثل العليا ، التي ترسخ في أذهان أبنائهم القيم الفاضلة ، والعادات التربوية السليمة ، متعاونين مع المربين وأصحاب الإختصاص بعلم النفس والاجتماع ، فهم أدرى بمصالح شبابنا ، وما يمكن أن يكرس في نفوسهم القيم الفاضلة وحب الوطن وحضهم على المحافظة على منشائهم ومرافقه .

    كما على الأهل ان يوجهو ابنائهم إلى البرامج المفيدة , ويراقبو دراستهم , ويساعدونهم على تنضيم أوقاتهم بين الدراسة والهواية المفيدة , ومشاهدة الأفلام التربوية والمسلسلات الإجتماعية ألتي تحمل المتعة والفائدة , ومتابعة برامج الصحة والثقافة والرياضة ضمن أوقات محددة ومنظمة , لا تتعارض مع أوقات الدراسة والتحصيل العلمي.
    بذالك يطمئن الوطن على مصير الناشئة , فلا تهدم محطات البث التلفيزوني الجديدة بي برامجها وأفلامها غير التربوية , ما بناه البيت وأسسته المدرسة .
    إعداد الطالبة : رثام محمد فتحي
    الصف الثاني الثانوي العلمي
    الشعبة الثالثة
     
  7. مينة

    مينة عضو جديد

    شكرا لكم جميعا على تلبية طلبي وأتمنى لكم دوام الصحة والعافية
    MERCI
     

مشاركة هذه الصفحة