مخاطر وعيوب خدمة البنك المحمول

الموضوع في 'النقود والمالية' بواسطة طالب ماجستير, بتاريخ ‏26 مارس 2012.

  1. طالب ماجستير

    طالب ماجستير عضو نشيط

    مخاطر وعيوب خدمة البنك المحمول
    هناك عدد من الملاحظات التى تؤخذ على البنوك مقدمة خدمة البنك المحمول منها :- · أن بعض البنوك المقدمة لهذه الخدمة لا تبذل الجهد الكافى لإخبار عملائها هذه الخدمة ، الأمر الذى يقلل عدد المستفيدين منها . · هناك نوع من التطويل فى أسلوب الرد الآلي للحصول على هذه الخدمة نظرا لان العملية كلها تتم عبر التليفون المحمول فمن المطلوب أن يتم اختصار الخطوات المتبعة حتى يمكن للعميل التعرف على ما يريده من خدمات . · انشغال خطوط الاتصال فى بعض الأوقات لاسيما فى أوقات الذروة مما يجعل العملاء يفقدون الثقة فى هذه الخدمة . · جهل كثير من العملاء كيفية الاستفادة من هذه الخدمة وبالتالى لابد من زيادة عملية الوعى لهذه الطريقة عن طريق توزيع الأدلة الورقية التى تشرح خطوات الاستفادة من خدمة البنك المحمول أو تخصيص موظف فنى بكافة فروع البنك لتوضيح وتبسيط عملية استخدامها . · إمكانية تعرض الأفراد لعمليات نصب حيث أن الخدمة البنكية عبر المحمول يكون من الصعب مراقبتها بصورة دقيقة . وعلى الرغم من مخاطر هذا النوع من البنوك إلا أنها آخذة فى الانتشار فى معظم دول العالم حيث يوفر الوقت والجهد والرسوم وقد بدا فى دولة التشيك عام 1988 ثم السويد عام 1999 وكذلك استراليا بالتعاون بين بنك الكومنولث وشركة فودافون العالمية ، وكذلك بدا عمله فى بعض الدول العربية وبعض دول الخليج العربى نظرا لان هذه الدول لديها بنية أساسية جيدة من حيث شبكة الاتصالات والتجهيزات الفنية بالبنوك . وقد أكدت مؤسسة "وسترن يونيون" للتحويلات المالية أن مصر تعد سوقا واعدة لنظام التحويلات المالية عبر المحمول حيث يحول العاملون المصريون بالخارج نحو خمسة مليار دولار سنويا الى مصر.
















     

مشاركة هذه الصفحة