" من يستحق التضحية في رأيك ؟ "

الموضوع في 'مواضيع عامة' بواسطة ابوحفص تغنيف, بتاريخ ‏13 أغسطس 2010.

  1. ابوحفص تغنيف

    ابوحفص تغنيف عضو وفيّ

    " من يستحق التضحية في رأيك ؟ "



    طبيعة البشر الأخذ والعطاء والزرع ليوم الحصاد !!!

    فالتضحية من الخصال الحميدة إذ نقدم الغالي والنفيس من أجل ما نعتقد أنه يستحق منّا ذلك حتى نسعده ونرى السعادة بادية

    على محياه مما ينعكس علينا بالراحة النفسية أن الزرع أتى ثماره وأينع وتم قطافه

    وقد يحدث العكس أن تزرع فلا تحصد لا لسوء البذرة ولكن قد تكون التربة غير صالحة فنشعر بالأسى

    لكن البعض يصل في العطاء لأعلى المراتب ألا وهي الإحسان حينما تُعطي ولا تنتظر الثمار بل هدفك مرضاة الله

    فهل مازالت التضحيات موجودة ؟ وهل هناك من البشر من يعطي بلا ثمن ؟

    أم تلك روايات وخيال مخرجي الشاشة الفضية؟؟؟
     
  2. عدة احمد

    عدة احمد طاقم الإدارة مشرف

    السلام عليكم
    بارك الله فيك اخي الكريم
    لي عودة باذن الله
     
  3. ابوحفص تغنيف

    ابوحفص تغنيف عضو وفيّ

    بارك الله فيك
     
  4. ياسين

    ياسين عضو جديد

    قليل في وقتنا هذا شكرا على الموضوع
     
  5. تسنيم الجزائر

    تسنيم الجزائر عضو جديد

    السلام عليكم
    اولا اخي اشكراك على هذا الطرح

    لا ننكر ان التضحيات لزالت وان قلت، فالخير لا يزال موجود .
    لكن في راي وانطلاقا من الواقع السائد الذي نعيشه حاليا هو المذهب البرغماتي -المنفعة - اي العطاء يكون متوقف على ماذا سيجني الانسان بعده
    ومن منا لم تحدث له مثل هذه المواقف من اشخاص مقربين ظن بهم حسنا ثم تبين له بعد ذلك ان المصلحة هي الدافع من هذا العطاء
    ونحن ان سمعنا بشخص ضحى من اجل شخص اخر نتأثر ولكن نفكر برهة ونتسأل هل هذا موجود في عالمنا ام انه من التاليفات التي يبدع فيها الكتاب وهي من نسج خياله
     
  6. ابوحفص تغنيف

    ابوحفص تغنيف عضو وفيّ

    بارك الله فيك
     

مشاركة هذه الصفحة