كيف تحافظ على صورتك الحسنة في مكان العمل

الموضوع في 'ثقافة عامة ومقالات علمية' بواسطة عبد الله, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2008.

  1. عبد الله

    عبد الله عضو وفيّ

    كيف تحافظ على صورتك الحسنة في مكان العمل
    المحافظة على الصورة الحسنة في مكان العمل مطلب يسعى إليه جميع الموظفين، سواء كانوا موظفين عاديين أو مديرين أو كبار المسئولين في المؤسسة.
    وهنا بعض الإرشادات لتحسين صورتك في مكان عملك:

    1- اجعل شخصيتك ظاهرة وبارزه داخل المؤسسة لأكبر عدد من الناس، وذلك من خلال:
    · التطوع بالعمل في المشاريع المشتركة بين الأقسام.
    · ترأس الاجتماعات التي تعقد في حالة وجود حدث خاص بالمؤسسة.
    · كتابة المقالات في النشرة الداخلية.

    2- لا ترفض النقل أفقياً من قسم لآخر، وذلك للآتي:
    · إن قبولك العمل في وظيفة أفقية يساعدك على تحقيق مزيد من الشعور الشخصي بالرضا والإنجاز.
    · يرفع من سمعتك بين العاملين لكونك شخص يبحث عن التحديات الجديدة.


    3- حاول أن تكون على دراية بأكبر قدر ممكن بالمعلومات عن المؤسسة وسيرها، لأن ذلك يحقق الآتي:
    · تكون في موقف يجعل مسئولك يستعين بك في تزويده بالآراء والحلول.
    · يجعلك تنظر للأمور بصورة متكاملة وليس فقط من الجانب الذي تعمل فيه، وهذا بدوره يجعلك منسجماً مع الأهداف العامة للمؤسسة.

    4- لا تتحرج في أن تلتمس من رئيسك أن يشاركك - ويشرح لك - المعلومات المتعلقة بالشئون الإستراتيجية للمؤسسة وحتى الشئون المالية أحياناً، لأن ذلك يحقق الآتي:
    · تكون في موقف يجعل مسئولك مطمئناً أنك تفكر في أمور العمل منطلقاً من نفس الرؤية الموجودة لديه عن شئون المؤسسة الإستراتيجية والمالية.
    · اطمئنان المسئول إلى أنك تفكر في أمور العمل منطلقاً من نفس الرؤية الموجودة لديه يسهل تفويض الصلاحيات إليك.
    5- ارتدي الزى المهني كل يوم، وحتى إذا كان زملاؤك الآخرون لا يتقيدون بذلك، أو أن المؤسسة تسمح بذلك في بعض الأحيان. لأن ذلك يحقق الآتي:
    · ارتداء الزى المهني يجعلك تبدو أنك تمثل الشركة أو المؤسسة التي تعمل بها.
    · ارتداء الزى المهني يجعلك تبدو أنك قادم إلى مكان عملك وأنت في أتم الجاهزية من أجل القيام بعملك.
    6- تأخر قليلاً بعد نهاية الدوام، إن الحضور للعمل مبكراً له مزايا كثيرة، منها أنك تستطيع أن تنجز كثيراً من الأعمال قبل حضور الزملاء أو العملاء. وبالمقابل فإن التأخر قليلاً بعد نهاية الدوام يحقق الآتي:
    · يعطي فرصة أكبر للاحتكاك بكبار المسئولين بالمؤسسة.
    · يعطي فرصة أكبر للظهور أمام المسئولين.
    7- لا تجعل حياتك الخاصة عرضة للسخرية من الآخرين، فلا ترهق زملاءك بسرد قصص عن مشاكلك في حياتك المنزلية.

    8- أظهر دائماً لزملائك ولمسئوليك أنك على استعداد لتقبل التغيير، وأن في مقدورك أن تحاول كل جديد.

    منقول من شبكة نور الإسلام

    تحياتي ...
     
  2. السيد علي

    السيد علي عضو وفيّ

    نعم النصائح أخي
    جعلها الله في ميزان حسناتك
     
  3. محب الله

    محب الله طاقم الإدارة إداري

    شكرا لك أخي عبد الله على النصائح
    جزاك الله خيرا
     
  4. عبد الله

    عبد الله عضو وفيّ

    وإياكم

    بارك الله فيكم

    تحياتي ...
     
  5. زيان زيان

    زيان زيان عضو مشارك

مشاركة هذه الصفحة