جوجل تعلن فوز الطالب المصري عمرو محمد في المسابقة العالمية "مختبر يوتيوب الفضائي "

الموضوع في 'إنجازات العرب والمسلمين المعاصرين' بواسطة إنفومان, بتاريخ ‏1 أكتوبر 2012.

  1. إنفومان

    إنفومان همّة تغيير أمّة طاقم الإدارة إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم،
    السلام ليكم ورحمة الله وبركاته.

    فاز الطالب المصري عمرو محمد (18 سنة)، وهو من الإسكندرية، في المسابقة العالمية «مختبر يوتيوب الفضائي» التي تنظمها عدة جهات علمية عالمية بالتعاون مع شركة «غوغل» مالكة محرّك البحث العالمي الشهير. ولقد أعلنت «غوغل» عن أسماء الفائزين في المسابقة العلمية التي أطلقت على مستوى العالم للشباب في فئتين عمريتين من 14 إلى 16 سنة ومن 17 إلى 18 سنة بهدف إتاحة الفرصة التعليمية للشباب لعرض تجربة علمية يمكن إجراؤها في الفضاء الخارجي.

    تقدم عمرو للمسابقة بتجربة علمية، حاول عبرها الإجابة عن السؤال التالي: هل يمكن تعليم العنكبوت حيلا جديدة؟ وحاول عمرو في تجربته العلمية التعرف على أثر انعدام الجاذبية على سلوك العناكب من نوع «زيبرا» Zebra عند اصطيادها فريستها، وكذلك ملاحظة مدى قدرتها على التكيف مع البيئة الجديدة التي لم تعتدها.
    ولقد استغل عمرو محمد فترة الإجازة الإجبارية للمدارس عقب «ثورة 25 يناير» في العام الماضي للعمل على بحثه والمشاركة في المسابقة، حيث نافس خلال عدة تصفيات المشاركين الآخرين إلى أن فاز في مسابقة الفئة العمرية (17 - 18 سنة)، في حين فازت طالبتان أميركيتان في مسابقة الفئة (14 - 16 سنة).


    وائل الفخراني، المسؤول الإقليمي لـ«غوغل» في منطقة الشرق الأوسط، قال في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» إنه: «جرى تكريم الفائزين خلال مراسم خاصة في العاصمة الأميركية واشنطن، بحضور أعضاء من الجهات المنظمة لها وهي: الإدارة الوطنية للطيران والفضاء (ناسا)، ووكالة الفضاء الأوروبية (إيسا)، ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا). وستنظم في أواخر هذا العام رحلة إلى محطة الفضاء الدولية لاختبار التجربتين الفائزتين وبثهما مباشرة على موقع (يوتيوب)».
    ومن المقرر أن يختار كل من عمرو، وزميلتيه الفائزتين الطالبتين الأميركيتين دوروثي وسارة، إضافة إلى اختبار التجربتين في الفضاء، الاستمتاع بمغامرة من مغامرتين رائعتين من مغامرات الفضاء. المغامرة الأولى هي رحلة إلى اليابان لمشاهدة ساعة انطلاق التجربة على متن صاروخ إلى محطة الفضاء الدولية، والثانية الحصول على دورة تدريبية على ريادة الفضاء لمدة أسبوع في مدينة النجوم الروسية، التي تعد مركزا تدريبيا لروّاد الفضاء الروس.



    المصدر: جريدة الشرق الأوسط.


     
  2. عبد للرحمان

    عبد للرحمان عضو وفيّ

    رائع أن نسمع عن ابداعات الشباب العربي المسلم والمساهمة في تطوير العالم الرقمي والبحث العلمي صراحة جميل ما فعله شابنا المصري في محاولة تعليم العناكب مهارات جديدة !

    شكرا أخي نجيب دائما سباق في طرح جديد جوجل.
     
    لارا و إنفومان معجبون بهذا.
  3. نائلة

    نائلة عضو وفيّ

    سعداء دائما بنبوغ العرب على المستوى الثقافي والعلمي
    اتمنى المزيد من التألق لجميع العرب الأشقاء
     
    لارا و إنفومان معجبون بهذا.
  4. مشتاقة للقاء ربي

    مشتاقة للقاء ربي شموخي في زمان الانكسار عضو وفيّ

    بااااااارك الله فيك على هذا الخبر
     
  5. غربي حسينة

    غربي حسينة عضو منتسب

  6. غربي حسينة

    غربي حسينة عضو منتسب

مشاركة هذه الصفحة