الخامسة ابتدائي الحل النموذجي لمواضيع شهادة التعليم الابتدائي 2009

الموضوع في 'السنة الخامسة ابتدائي' بواسطة منة الله, بتاريخ ‏4 يونيو 2009.

  1. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري

    مادة الرياضيات
    التمرين الأول:

    طول الشريط الملوّن هو cm4

    التمرين الثاني :
    المسافة التي يقطعها العدّاء في الساعة الواحدة = km 14 km 14 =3 ÷ km42
    المسافة التي يقطعها في 7 ساعات = km98 km98 = 7 × km
    14

    التمرين الثالث :
    مساحة الحقل = 39204 39204=m100 ×m 392,04

    التمرين الرابع :
    كمية البنزين التي تستهلكها السيارة إذا قطعت km100 = L45,5 L45,5 = L6,50 ×7

    المسألة :
    ثمن شراء الرمل = DA14000 DA14000= DA125 ×112
    ثمن شراء الاسمنت = DA22500 DA22500= DA500×45
    المبلغ الذي صرفه المقاول = DA38000 DA38000= DA1500 + DA22500+ DA14000

    نتابع باقي المواد أسفل

     
  2. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري

    اللغة العربية


    [​IMG]اللغة العربية [​IMG]

    ّ1 / أسئلة الفهم:( 3ن)

    عنوان النص : المدينة الجميلة ،المدينة المثالية ، زيارة إلى المدينة ، مسؤولية المواطن اتجاه مدينته...

    الكلمة مرادفتها توظيف الكلمتين في جملتين مفيدتين
    أحِنُّ - أشتاق / يحنّ التلميذ المجتهد لمدرسته في العطلة الصيفية.
    الشاسعة - الواسعة / في مدرستنا ساحة شاسعة نمارس فيها الرياضة .

    - فوائد السفر : يرى الإنسان في السفر و يكتشف أشياء و مناظر لم يكن قد رآها من قبل ، و يتعرّف على أُناس آخرين لم يسبق له أن التقى بهم.

    ب ) أسئلة اللغة : (3ن)

    1-الإعراب:
    السّفرَ : اسم إنّ منصوب و علامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
    2- ربط بين الفعل و نوعه :
    فعل معتل - التقى - صار

    فعل صحيح: فكّر -

    3 – كلمة الهمزة على النبرة في كلمة " تنطفِئُ " لأن ما قبلها مكسور
    4 – ضبط بالشكل : المدينةُ الجميلةُ مسؤوليةَ كلِّ مواطنٍ

    الوضعية الإدماجية :(4ن)

    تذكر ماذا قلت لأصدقائك ليحبوا العمل التطوعي و يقتنعوا بضرورة المشاركة من أجل تنظيف الحيّ و المدينة.
    تستعمل الصفة و الحال و تسطّر تحتهما .
    تدخل آية أو حديث أو قصيدة شعرية تتكلم فيها عن التعاون أو النظافة مثل " و تعاونوا على البر و.... "
    أو " النظافة من الإيمان ..." " المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص..." .....الخ.

    الأفكار تكون متسلسلة . الكتابة بخط واضح و جميل . الكتابة دون أخطاء .

    يتبع
     
  3. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري

    Français


    [B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=#2a2a2a][B][B][COLOR=red][IMG]http://www.educ40.com/vb/images/smilies/frown.gif[/IMG][/COLOR][/B][/B][/COLOR][/FONT][/B] Français[B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=#2a2a2a][B][B][COLOR=red] [IMG]http://www.educ40.com/vb/images/smilies/frown.gif[/IMG]


    [/COLOR][/B][/B][/COLOR][/FONT][/B]
    І- Compréhension de l’écrit :
    1-Deux verbes qui montrent le rôle de l’ordinateur : l’ordinateur nous permet de ( travailler, étudier , jouer , écouter la musique ).
    2-Nous pouvons communiquer aujourd’hui grâce a internet.
    3-Un mot de la même famille que « communication » : communiquer.
    4-a)« le » remplace l’ordinateur
    b) on trouve l’ordinateur partout.
    5- la phrase au singulier :
    On le trouve dans le bureau et la maison.
    6 –Demain, l’ordinateur occupera la première place et permettra de communiquer.

    ІІ- Production écrite :
    La télévision est un moyen audiovisuel. Il sert a présenter des films, des ********aire, du sport, etc. Grâce à ce petit écran, je peux suivre un match de football. Il nous propose aussi des clips et des jeux. Aussi il nous donne les informations du monde entier




     
  4. معهد

    معهد عضو نشيط

مشاركة هذه الصفحة