الخامسة ابتدائي الحل النموذجي لمواضيع شهادة التعليم الابتدائي 2009

الموضوع في 'السنة الخامسة ابتدائي' بواسطة منة الله, بتاريخ ‏4 يونيو 2009.

  1. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري

    مادة الرياضيات
    التمرين الأول:

    طول الشريط الملوّن هو cm4

    التمرين الثاني :
    المسافة التي يقطعها العدّاء في الساعة الواحدة = km 14 km 14 =3 ÷ km42
    المسافة التي يقطعها في 7 ساعات = km98 km98 = 7 × km
    14

    التمرين الثالث :
    مساحة الحقل = 39204 39204=m100 ×m 392,04

    التمرين الرابع :
    كمية البنزين التي تستهلكها السيارة إذا قطعت km100 = L45,5 L45,5 = L6,50 ×7

    المسألة :
    ثمن شراء الرمل = DA14000 DA14000= DA125 ×112
    ثمن شراء الاسمنت = DA22500 DA22500= DA500×45
    المبلغ الذي صرفه المقاول = DA38000 DA38000= DA1500 + DA22500+ DA14000

    نتابع باقي المواد أسفل

     
  2. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري

    اللغة العربية


    [​IMG]اللغة العربية [​IMG]

    ّ1 / أسئلة الفهم:( 3ن)

    عنوان النص : المدينة الجميلة ،المدينة المثالية ، زيارة إلى المدينة ، مسؤولية المواطن اتجاه مدينته...

    الكلمة مرادفتها توظيف الكلمتين في جملتين مفيدتين
    أحِنُّ - أشتاق / يحنّ التلميذ المجتهد لمدرسته في العطلة الصيفية.
    الشاسعة - الواسعة / في مدرستنا ساحة شاسعة نمارس فيها الرياضة .

    - فوائد السفر : يرى الإنسان في السفر و يكتشف أشياء و مناظر لم يكن قد رآها من قبل ، و يتعرّف على أُناس آخرين لم يسبق له أن التقى بهم.

    ب ) أسئلة اللغة : (3ن)

    1-الإعراب:
    السّفرَ : اسم إنّ منصوب و علامة نصبه الفتحة الظاهرة على آخره
    2- ربط بين الفعل و نوعه :
    فعل معتل - التقى - صار

    فعل صحيح: فكّر -

    3 – كلمة الهمزة على النبرة في كلمة " تنطفِئُ " لأن ما قبلها مكسور
    4 – ضبط بالشكل : المدينةُ الجميلةُ مسؤوليةَ كلِّ مواطنٍ

    الوضعية الإدماجية :(4ن)

    تذكر ماذا قلت لأصدقائك ليحبوا العمل التطوعي و يقتنعوا بضرورة المشاركة من أجل تنظيف الحيّ و المدينة.
    تستعمل الصفة و الحال و تسطّر تحتهما .
    تدخل آية أو حديث أو قصيدة شعرية تتكلم فيها عن التعاون أو النظافة مثل " و تعاونوا على البر و.... "
    أو " النظافة من الإيمان ..." " المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص..." .....الخ.

    الأفكار تكون متسلسلة . الكتابة بخط واضح و جميل . الكتابة دون أخطاء .

    يتبع
     
  3. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري

    Français


    [B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=#2a2a2a][B][B][COLOR=red][IMG]http://www.educ40.com/vb/images/smilies/frown.gif[/IMG][/COLOR][/B][/B][/COLOR][/FONT][/B] Français[B][FONT=Traditional Arabic][COLOR=#2a2a2a][B][B][COLOR=red] [IMG]http://www.educ40.com/vb/images/smilies/frown.gif[/IMG]


    [/COLOR][/B][/B][/COLOR][/FONT][/B]
    І- Compréhension de l’écrit :
    1-Deux verbes qui montrent le rôle de l’ordinateur : l’ordinateur nous permet de ( travailler, étudier , jouer , écouter la musique ).
    2-Nous pouvons communiquer aujourd’hui grâce a internet.
    3-Un mot de la même famille que « communication » : communiquer.
    4-a)« le » remplace l’ordinateur
    b) on trouve l’ordinateur partout.
    5- la phrase au singulier :
    On le trouve dans le bureau et la maison.
    6 –Demain, l’ordinateur occupera la première place et permettra de communiquer.

    ІІ- Production écrite :
    La télévision est un moyen audiovisuel. Il sert a présenter des films, des ********aire, du sport, etc. Grâce à ce petit écran, je peux suivre un match de football. Il nous propose aussi des clips et des jeux. Aussi il nous donne les informations du monde entier




     

مشاركة هذه الصفحة