التسويق الأخضر و التسويق الإجتماعي

الموضوع في 'التسويق' بواسطة عبد الكريم, بتاريخ ‏19 يناير 2009.

  1. عبد الكريم

    عبد الكريم طاقم الإدارة مشرف

    [​IMG]
    التسويق الأخضر
    توجه العالم في القرن الحادي والعشرون
    د
    . سامي الصمادي
    مقدمة​
    المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للمنظمة وعناصرها.

    • ​
    أبعاد المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية للتسويق.

    • ​
    تطور مفهوم حماية المستهلك.

    • ​
    التطور التاريخي للتسويق الأخضر.

    • ​
    مفهوم التسويق الأخضر.

    • ​
    المستهلك الأخضر.

    • ​
    المنتج الأخضر.

    • ​
    الإعلان الأخضر.

    • ​
    أبعاد التسويق الأخضر.

    • ​
    المزيج التسويقي الأخضر وخصوصيته.

    • ​
    أهداف التسويق الأخضر.

    • ​
    أهمية التسويق الأخضر وأهم النتائج المترتبة عن تطبيقه.

    • ​
    آليات التسويق الأخضر والمتطلبات اللازمة لتطبيقه.

    النتائج المترتبة عن التسويق الأخضر​
    أمثلة عالمية من أوروبا​
    محددات التسويق الأخضر في المنطقة العربية
    المراجع​
    التحميل من المرفقات
    _________________________
    التسويق الاجتماعى
    =======

    من العلوم الرائعة التي خرجت علينا لتروج لنا السلوكيات والقيم الاجتماعية الإيجابية علم التسويق الاجتماعي والذي
    يعتبر من مواليد 1971 حيث نعرف علم التسويق والترويج وغيره من العلوم التي تروج للسلعة وللخدمة ولكن علم التسويق الاجتماعي جاء لنا ليروج للقيم وللأفكار وللأخلاقيات الإيجابية والتي لا تستغني عنها جميع المجتمعات المتحضرة.

    في السابق كان ينظر للأخلاق وللقيم على أنها ترف فكري وعلى أنها فضائل دينية ليس لها أي ذكر في العالم المادي ولكن مع التطور الهائل ودخولنا في عوالم مختلفة مثل عالم الثورة الصناعية والمعلوماتية أصبحت جميع المجتمعات تتفق على أهمية الأخلاق والقيم كأسلوب للحياة وأنها سبب رئيس في دعم الحضارة والإنسان لا يستطيع الحياة بدونها.

    لو نظرنا للمجتمعات الراقية والمجتمعات الصناعية الناجحة لوجدناها من أكثر المجتمعات التي تعاني من الاضطرابات النفسية والانتحار وغيرها من المشاكل الاجتماعية والسبب يعود لاندثار قيم الأخلاق والقيم في تلك المجتمعات واهتمامهم بالماديات التي قضت على الانسانية.

    التسويق الاجتماعي هو نشاط ترويجي للأفكار والقيم الإنسانية الإيجابية ويهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للأفراد من خلال الترويج لأساليب إيجابية في الحياة ولسلوكيات مهمة لإنقاذ البشر وإنقاذ المجتمع من المادية الجامدة.

    قد يظن البعض أن التسويق الاجتماعي هو مقتصر للمؤسسات الخيرية والمؤسسات الاجتماعية وهذا غير صحيح وذلك لأن المؤسسات الخاصة والحكومية أصبحت ملزمة من خلال نشاطها التي تقدمه أن يكون لها اسهاماتها الاجتماعية وأصبح الكثير من لايحترم تلك المؤسسات التي لا تهتم بالبشر ولا تحرص عليهم.

    تعتبر دولة الكويت من الدول السباقة في مجال التسويق الاجتماعي من خلال حملاتها الاجتماعية والتي بدأت بغراس وهي التي تهتم بالوعي قبل أدمان المخدرات ومكافحته وبعد ذلك الحملة الاجتماعية الرائعة ركاز ونفائس ومن منا لم يتعرض ولم يتأثر بحملة إلا صلاتي التي توجهت للخليج وللوطن العربي بأكمله.

    أصبح علم التسويق الاجتماعي ثورة مهمة في عالم المال والأعمال لأنها تحقق أرباحا معنوية من خلال الترويج للاسم وارباحا معنوية للمجتمع ولهذا ننصح جميع المؤسسات المالية أن تهتم بجانب التسويق الاجتماعي وأن تحرص على خدمة المجتمع ليحترم الناس اسمها ويحترم المستهلكين العلامة التجارية التي تهتم بهم.

    سلام
     

    الملفات المرفقة:

    • UNPAN026426.pdf
      حجم الملف:
      222.8 ك. ب
      المشاهدات:
      3,214
  2. باية

    باية عضو جديد

    جزاك الله كل خير ان شاء الله شكرا علي هذه المعلومات بس ماذا حول العلاقة بالعولمة الاقتصادية شكرااااااااااااااااا
     
  3. طارق العمار

    طارق العمار عضو جديد

    شكرا

    موضوع جميل موفق ياخي العزيز وشكرا
     
  4. بسمةأمل

    بسمةأمل عضو جديد

    بارك الله فيك اخ عبد الكريم
    مشششكووور على الموضوع القيم
     
  5. لودي

    لودي عضو جديد

    i dont have time 2 reply 200 times
    but thanks anyway
     
  6. زهور

    زهور عضو جديد

    اشكركم كثيرا وابحث عن التسويق الاجتماعي
     
  7. زهور

    زهور عضو جديد

    ارجو المساعدة عندي مذكرة في التسويق الاجتماعي وجزاكم الله
     
  8. محمد محمادي

    محمد محمادي عضو جديد

    اشكركم كثيرا وابحث عن التسويق الاجتماعي

    الأبعاد والإستراتيجيات
     
  9. شكر و تقدير

    بارك الله فيك و جزاك الله خيرا
     
  10. زيان زيان

    زيان زيان عضو مشارك

مشاركة هذه الصفحة