حياكم الله جميعا درسنا اليوم جد سهل و بسيط ، راح تكتشفوا ذلك بأنفسكم فإلى الدرس البداية مع الرشام هاذ الرشام أخذته من أحد الكتب الموجودة في السو ق و كان لمخدة هذه صورتها الخطوات الأولى ، اعتدنا عليها في كل مرة ، عمل الأغصان ب غرزة الغصن اللي شفناها عدة مرات و الأوراق أيضا اللي عملناهم حسب الدرس الأول أو الثاني الحاشية المستعملة في كل الدرس هي 0.5 سم نشوفوا الصور عندي ملاحظة فقط : عند استعمال أقمشة خفيفة و خاصة من عائلة الساتان- معروف انها تزلق و العمل بها صعب شوية - ، يستحسن نزيدوا ما يسمى ب une triplure أو visline و هي مواد تلتصق بظهر القماش بواسطة المكواة تزيد من صلابته ، فيصبح التعامل معها سهل جدا _ شوفوا الصورة أعلاه- نكمل الان العمل كملنا الأغصان و ثم الأوراق الآن يبدأ العمل مع الزهور نخرجوا الشريط فوق القماش و نعاودوا ندخلوه في نقطة تبعد 1 مم من النقطة الأولى و قبل ما يدخل كل الشريط نستعمل اداة اسطوانية ، اللي كاين و توالم حجم الزهرة اللي نحوسوا عليها، قلم رصاص أو أي شيء ثاني، استعملت مفك البراغي لأنني كنت نحوس على الحجم هذاك بالذات ، قلم الرصاص عطاني حجم أكبر ، طبعا هذا يرجع للرشام بحد ذاتو و بالعين نقدروا نميزوا واش يوالم شوفوا كيف تكون بتلة الزهرة نثبتها ب une epingle و أنتقل إلى بتله اخرى و نعملها بنفس الطريقة كل ما نعمل بتلة نحكمها ب epingle فتظهر على الشكل الآتي استعمال les epingles يساعد كثييرا في العمل نقدروا ما نستعملوهمش، لكن من الأحسن أن نفعل لما أنتهي من كل البتلات نعمل في وسط الزهرة un pt de noued أنزع كل les epingles فتظهر الزهرة بالشكل الآتي نخدموا كل الأزهار الموجودة في الرشام و نكملوا ب le pt de noued فتكون لدينا الصورة النهائية إنتهينا من الدرس السادس ، شفتوا كيف سهل ، نتمنى يعجبكم ، لما نكمل المخدة إن شاء الله نحطلكم الصورة نتاعها هنا رمضانكم مبارك و صح فطوركم
درس شباب وبسيط وساهل و رائع . شكرا لك حنونتي سندس على دروس التطريز الممتعة التي نجدها في أوقات الفراغ .
درس شباب وبسيط وساهل و رائع . شكرا لك حنونتي سندس على دروس التطريز الممتعة التي نجدها في أوقات الفراغ