افتتاح منتدى "إنجازات العرب والمسلمين المعاصرين"

الموضوع في 'إنجازات العرب والمسلمين المعاصرين' بواسطة إنفومان, بتاريخ ‏18 أكتوبر 2011.

  1. إنفومان

    إنفومان همّة تغيير أمّة طاقم الإدارة إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    [​IMG]

    تقديم..
    الفاتح لكتاب التاريخ منذ 14 قرن فقط مضت يجد أن المسلمين من عرب وفرس أخذوا قيادة العالم وأبحروا به في بحار العلوم والمعرفة والآداب بابتكارات واكتشافات أوقفت العالمين حائرين أمام عمالقة لا تُناَفَس وإنجازات لم تخطر حتى في أحلامهم، فأناروا حلكة ظلمات الشرق والغرب وأوثقوا علوما لا تزال تُدرّس حتى اليوم أو ما استُنْتِجَ منها في أكبر الجامعات في العالم، ويشهد لفضلهم الكثير من الغرب القداما والمعاصرين الذين ألَّفوا
    فيهم الكتب وأبوا إلا أن يشكروا وينسبوا الفضل لأهله.
    [​IMG]

    وللأسف..
    من قال الحق لا يزالون قلة، فبعد ما أصابنا الوهن ودارت بنا الدائرة وأخذ الغرب زمام الأمور، مكروا مكرا جليلا، اغتنموا جهلَنا بتاريخنا وقلةَ توثيقنا له، فبدؤوا في نسب مكتشفات ومختراعات لهم من دون أهلها من المسلمين، فألفوا في ذلك الكتب والقصص وصوروا الأفلام وصمموا الصور في الإنترنت والمجلات ومن ضروب النشر والتوثيق وصَدَّروها للعالم بكثافة مجانا.
    انقسمنا نحن إزاء ذلك إلى أربعة أقسام:
    - قسم انطوت عليه الخديعة فصدق كل ما قيل وساهم حتى هو في نشرها بين أوساط المسلمين ونشبه ذلك بالمنتحر الذي يقتل نفسه.
    - القسم الثاني أناس عرفوا الحقيقة ولكن نقصهم المصدر -لقلته- الذي يُتَّكَؤُ عليه ويُستَرَاحُ، فَسَكَتُوا خشية أن يٌرَدُّوا أو يُعَادَوا.
    - قسم عرف الحقيقة بمصادرها ولكن عجز عن النشر لقلة علمه بسبله مثل تصميم الصور والأفلام أو لعجز مادي يحول بينه وبين تأليف الكتب وطبعها ونشرها.
    وكُلّ ٌمذنبٌ بَيِّنٌ ذنبُهُ، الأول بمساهمته في دحر موروثه والثاني باكتفائه بأخذ الخبر وعدم البحث في مصدره ليصِّحَّ أن يُرَد به على مزاعم الغرب والثالث في أنه وجد الدليل، وهذا هو أثمن ما نريد، ولكنه لم ينقل ما عرف إلى من يستطيع نشره، قيّدَهُ العجز (سبب السواد والدُونِيَّة التي نعيشها اليوم).
    - قسم أخير وهم الأقلية والذي نريد أن نكون منهم من خلال هذا المنتدى، نبحث عن إنجازاتنا الحديثة، نتأكد من مصردها وننشرها حتى يراها العرب والمسلمين ويشعرون بمسؤولية مساعدة إخوانهم في التألق والابداع.

    [​IMG]

    دعاية وأخبار مكذوبة..
    ذكر لنا أحد العلماء الجزائريين في أحد العلوم الطبيعية أنه تتبع أخبار الغرب في نشر اكتشافاتهم والدعاية لها وصرح أن الكثير منها لا أساس له من الصحة العلمية لما قاسها بميزان العلم الصحيح الراسخ الذي يختص فيه ويجيده، وهو ممن يُؤخَذُ عليه (أتحفظ على ذكر اسمه).
    [​IMG]

    فكرة المشروع..
    من هنا جاءت فكرة مشروع المنتدى الذي أخذ اسم "إنجازات العرب والمسلمين المعاصرين" نجمع فيه ما ثبت من أخبار العلماء والأدباء والمخترعين والمكتشفين من العرب والمسلمين ذوي التأثير العالمي ممن شهدت لهم النخبة من الغرب والشرق الأقصى بالنبوغ والجدوى، كبارا كانوا أم صغارا. وجدت، بعد بحث خفيف، بعضَ المواقع التي تذكر العلماء والمبتكرين والمكتشفين العرب والمسلمين ولكن هذا لا يكفي، يجب أن نقوي كفتنا وننشر قدر المستطاع، وما هزمنا الغرب إعلاميا إلا بكثر وسائله من أفلام وأخبار في الإنترنت وفي التلفزة.
    [​IMG]

    رجاء..
    فلنا عندكم رجاء إخوتي أخواتي في فيض القلم أن تساهموا في نشر أي خبر أو معلومة عن أي رجل أو امرأة من العرب أو المسلمين بشرط أن يكونوا من ذوي التحدي العالمي وليس العربي أو الاسلامي فقط، مثلا الطبيب "مجدي يعقوب" صاحب أكبر عدد من عمليات الزرع في العالم، هذا طبيب جراح مصري تحدى العالم في عدد عمليات الزرع التي قام بها فهذا نذكره، أما مثلا المتنبي أحسن الشعراء العرب في التصوير والتشبيه، فهذا له تحدي داخلي، فهذا لا نذكره (المتنبي قديم ولكن ذكرته فقط ليتم المثال).
    ملاحظة: ذكر المصدر الموثوق ضروري.
    [​IMG]

    شكر..
    لا يفوتني في هذا المقام أن أشكر أستاذتنا الكريمة أمة الرحمن الجزائرية التي ألهمتنا وأيقضت فينا الهمة بمواضيع تمجد أجدادنا وتعرفنا بإنجازاتهم في شتى العلوم منذ بضع قرون مضت يوم كان للمسلمين القيادة العالمية واليد الطولى في العلوم والمعارف الطبيعية والإنسانية.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
     
  2. منة الله

    منة الله طاقم الإدارة إداري

    ماشاء الله طرح ممتاز بارك الله فيك
    من الجميل والممتع أن نبحث ونقرأ في تاريخنا لنتعرف على انجازات علماء أمتنا
    فكرة رائعة جدا سعدت برؤيتها في فيض القلم
    أتمنى أن يلقى هذا المنتدى تفاعلا ونجاحا


     
  3. عماد الدين ناصر

    عماد الدين ناصر عضو وفي عضو وفيّ

    مـا شاء الله
    بوركت أخي كما ان طرحك مبارك باذن الله
    جميل اختيار الادارة لهذا المنتدى ان شاء الله يلقى اقبال معتبر من قبل الاعضاء
    فمن الواجب التعرف و الافتخار بإنجــازات رجال امتنا
    تهانيــا لكم بهذه التحفة
    تسلم أخـي انفومان على هـذا الطرح الممــيز
     
  4. محب العلم

    محب العلم طاقم الإدارة إداري

    ألف مبارك الافتتاح
    جزاك الله خيرا أخي إنفومان
     
  5. أمة الرحمن الجزائرية

    أمة الرحمن الجزائرية طاقم الإدارة مشرف


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إن الهزيمة النفسية التى يتعرض لها المسلمون فى عصرنا هذا , اشد فتكا وأعظم خطرا من الهزيمة الحربية أو العسكرية
    وقد ساد لدى المسلمين إعتقاد أن أوروبا هى مهد الحضارة , وأصل العلم , ومنبع المعرفة والثقافة
    وهذا الاعتقاد قد ثبت أنه تضليل عظيم , وخطأ جسيم , وكذبة كبرى , اصطنعها الغرب ثم صدقها , وصدقها على إثرهم المنهزمون نفسيا من بلادنا , ممن يسمونهم أرباب عصر التنوير

    والحقيقة أن أروربا " سرقت " تلك العلوم من علماء العرب سرقة , ولم تعترف حتى بأننها نقلت هذه العلوم عن علماء المسلمين , ونسبوا الفضل لأنفسهم فى كل شئ , وصدقهم الجاهلون والمضللون ...

    إن أروربا ظلت تنعم فى ظلال وارفة من جهلها لمدة قرون طويلة بينما كان المسلمون فى قمة الحضارة والتمدن , فلما علمناهم الحضارة , جحدوا الفضل وطمسوا كل أثر لفضل الحضارة الإسلامية عليهم فاستحقوا لذلك اسم اللصوص عن جدارة ...

    وغليكم محاضرة قيمة عن هذه القضية المحورية , بها كم هائل من المعلومات الموثقة , تعطيك دفعة قوية إلى الأمام , وتشعرك عزة دينك , الذى حول العرب من رعاة غنم , إلى رعاة أمم ...

    المحاضرة بعنوان :
    " لصوص الحضارة "

    لصوص الحضارة الإسلامية !!
    لفضيلة الشيخ / ممدح المنشاوى - حفظه الله


     
  6. لعوبي

    لعوبي عضو منتسب

  7. زيان زيان

    زيان زيان عضو مشارك

  8. غربي حسينة

    غربي حسينة عضو منتسب

  9. غربي حسينة

    غربي حسينة عضو منتسب

مشاركة هذه الصفحة